About


Widgets

Color Wheel Tool اداة التدرج اللوني


يعد اللون نقطة حيوية في التصميم الجرافيكي , كما يؤثر اللون على الحالة المزاجية ويعطي ردود فعل عاطفية للجمهور من خلال التعبير عن طريقة الاختيار المتقن للألوان.
العديد من الاسئلة حول اختيار نظام الألوان اثناء انشاء ملف جديد عبر برامج التصميم سواء على الفوتوشوب او اللستريتر أو غيرها من برامج التصميم , في البداية سنتعرف على نظامين من هذه الألوان وهي CMYK و RGB .

اختصار كلمة CMYK هي:


 Cyan , Magenta , Yellow and Key or Black , هي عبار عن اختصار لعدد اربعة الوان وهي : السماوي / الأرجواني , الأصفر , والأسود . تمزج هذه الألوان بنسب مختلفة أيضاً من اجل الحصول على الألوان الباقية.

أما عن نظام الوان RGB فهي اختصار ايضاً لثلاثة الوان وهي Red ,Green , Blue , وهي عبارة عن ثلاثة الوان وهي الأحمر , الأخضر , الأزرق. هذه الوان رئيسية في تشكيل الوان اخرى كافة وتمزج هذه الألوان بنسب مختلفه.

ولكن ما الفرق , هل هناك فروق ما بين النظامين ؟
نعم , توجد فروق كثيرة يحتوي نظام الـ CMYK  على الوان اكثر وانقى وضوحاً , في الواقع تستخدم كثيراً اثناء طباعة البروشرات او البوسترات والمجلات و الجرائد كما ذكرنا مسبقاً, بمجرد اربعة الوان يمكن انتاج ما يقارب على 10,000,000 لون .

اما عن استخدام نظام الـ RGB ,يستخدم كثيرا عبر التصاميم الجرافيكية التي هدفها النشر عبر وسائل التواصل الإجتماعية ( الانترنت بشكل اعم ) , يعطي نظام هذا اللون اثناء مزجه على الوان تدعم التصفح الإلكتروني و وضوح اكثر اثناء مشاهدته عبر المواد التقنية .

الوان  الويب Web Colors 

يساهم مطوري الويب في الوقت الحالي على تحسين اداء تطويرعرض الألوان عبر المتصفحات , تبقى التسمية لألوان الويب مثل مثيلاتها ويطلق عليها عبر تصغير لحجم النظام اللوني RGB الى sRGB .

يعمل المطورين في الوقت الحالي على تطوير نسخ ذات اداء متطور في تمثيل الصور عبر استخدام التقنية الحديثة للغة البرمجية CSS3 باستخدام الرمز (#) ثم باضافة الترميز اللوني .

اجتهادات في العديد من الشركات الكبرى في تطوير التدرج اللوني عبر الويب لتسهيل الاخراج البرمجي للغات المعتمدة لنظام W3C | XHTML2 وذلك عن طريق تطوير مخرجات ذات اداء سريع متقبل للتصفح عبر الانترنت باستخدام ستايلات متطورة كـ XPath و XSLT , أقرا هنا عن تطوير شركة HP للتدرجات اللونية.

سنقوم بطرح بعض الأدوات اللونية المتطورة والتي ستساعدكم في التعرف على التدرجات اللونية لاستخدامات الويب hexadecimal notation لـ 256 تدرج لوني ( قم بتمرير زر الفأره على التدرج اللوني ثم قم بالسحب للتغيير ).


الأداة الأولى:-
 

This Tool Is Powered By 2createawebsite.com

الأداة الثانية:-

This Tool Is Powered By 2createawebsite.com
 
في الأداة التالية بامكانك وضح الترميز ويقوم البرنامج باعطائك التدرج اللوني .


CMYK
All Credits For This Infographics goes to Plainworks

الآشهر تصفحاً

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...