About


Widgets

Create Map Destinations Using QR Codes [IDEAS] اصنع خريطة تفاعلية باستخدام تقنية الباركود


ان كنت من اصحاب الشركات التي تقدم خدمات للمتعاملين بشكل كبير قد تحتاج إلى وضع خريطة دلالية لمقر الشركة , أو ايضاً ان كنت تجري مقابلات او دورات عمل قد تحتاج إلى أكثر من مجرد خريطة للدلالة على العنوان و طريق الوصول إلى العنوان بشكل سلس .

توفر لكم تقنية QR Code طريقة سهلة للوصول للعنوان بمجرد مسح الباركود باستخدام برامج عديدة وكثيرة بإمكانكم تحميل هذه البرامج فهي مفيدة جداً في كل من Google Play ,Apple Store أو BlackBerry App World بالبحث باسم QR Scanner .

اليوم سنقوم بشرح طريقة جميلة في كيفية تحديد مقر الشركة باستخدام الخرائط ومن ثم سنقوم بربط هذه الخريطة بـ استخدام تقنية QR Code سنتمكن من حفظ صورة من الباركود ووضعه بطرق عدة للإستفادة منه في مجالات مختلفة سواء كانت مقابلات عمل او مؤتمرات وغيرها.

لن تحتاج بعد ذلك لسؤال أي شخص بمكان او اين و خلف مبنى كذا وكذا .. ستوفر لك هذه الطريقة كمية الأسئلة و الوقت والجهد من الطرفين سواء كنت مراجع او موظف .


وجهة نظر .. ما المختلف ؟!

العديد من الشركات و المؤسسات التي تستخدم هذه الطريقة إلا ان اغلبها بعد مسح الباركود سيقوم بتوجيهك إلى الموقع الإلكتروني ,وطريقة تصفح موقع إلكتروني في الهاتف باتت صعبة.. إلا ان توافرت شروط ديناميكية الموقع بتقبل طريقة التصفح عبر الهاتف , في هذا المثال ايضا اسلوب تصفح الخرائط عبر الهاتف سلس وسهل وأكثر جودة ودقه كل ما سنقوم به خطوتين بسيطتين ولن تستغرق من وقتك إلا جهد بسيط ولن تحتاج إلى التسجيل إلى اي موقع , جميع الخدمات التي سأقوم بشرحها متوفرة مجاناً ولا تحتاج إلى تسجيل.


أولاً: تحميل برامج قراءه الباركود 
 
بعد الانتهاء قد تود استخدام برامج قراءة الباركود لتجربة الخطوة النهائية . قم بتحميل ما يتطابق معك من هاتفك اما بالبحث في اسواق الهواتف المتوفرة بـ QR Scanner , أو بإمكانكم الضغط على الروابط التالية للتحميل:-


ثانياً: تجهيز بيئة الخريطة حسب الطلب

1- نذهب إلى موقع MapQuest .
2- نقوم بالتوجه في الخريطة إلى المقر المراد تحديد الوجه به , نقوم بالضغط بزر الفأره الأيمن للتحديد و من ثم الضغط على Save , ستظهر لك قائمة منسدله باختيار إما New Map أو Favorite , قم بإختيار New Map .
3- في أعلى الخريطة ستجد ثلاث ايقونات SEND , PRINT , LINK/EMBEDDED .. قم بإختيار LINK/EMBEDDED.
4- قم بنسخ الرابط في أول حقل كما في المثال التالي http://mapq.st/PDREbQ  ( هذا ما سنحتاج إليه في عملية الربط و صنع باركود خاص بمقر العمل ) .

ثالثاً: ربط الخريطة بإستخدام QR Code خاص بنا 

1- قم بالذهاب إلى موقع QR Stuff .
2-  في قائمة Content - Website URL  قم بلصق رابط الخريطة كما في الخطوة رقم 4 .
3- بإمكانك اختيار ألوان متوفرة لتلوين الباركود الخاص بك ( للإستخدام الرسمي يفضل اللون الأسود ) .
4- ستلاحظ وجود استحداث باركود بجهة اليمين قم بالضغط على Download QR Code , لحفظ نسخة على جهازك ( بإمكانك استخدام الباركود في أماكن مختلفه كما في الشكل ).



5- قم الآن من خلال هاتفك بفتح أي من البرامج المخصصة لقراءة الباركود سترى الخريطة باسلوب مناسب لمتصفح هاتفك ( كما في الشكل التالي ).


بإمكانكم بعد تصفح الخريطة القيام بحفظ الخريطة في هاتفكم بالضغط على Add bookmark أو Add shortcut to home ., بهذا نكون قد قمنا بانشاء خريطة و ربط الخريطة بتقنية QR Code , أما الآن فدوركم بكيفية طريقة عرضها , لديكم نسخة على جهازكم اما انا فلدي نسخه منه هنا في المقالة بإمكانكم نسخ الباركود .. وشكراً.

الآشهر تصفحاً

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...